tel: ‎0038730501401 - mob: ‎0038761651301
e-mail: zturizam@gmail.com | ARABIC: EMAIL: sijaha2016@gmail.com

أجمل 14 قرية في البوسنة والهرسك

أجمل 14 قرية في البوسنة والهرسك

أعلنت مديرة بعثة وكالة التنمية الدولية الأمريكية في البوسنة والهرسك كورتني تشاب الفائزين في مسابقة نظمها شريك وكالة التنمية الدولية الأمريكية – جمعية تطوير السياحة الريفية في البوسنة والهرسك (ألترورال)، وكانوا ضمن الفائزين الأوائل: بلاجاي (مدينة موستار)، مياكوفيتشي – بوبوفاك (بلدية فاريش)، براتاتش (بلدية نيفيسيني)، غوتشا غورا (بلدية ترافنيك)، كرالييفا سوتييسكا (بلدية كاكان)، كروبا نا فيرباسو (مدينة بانيا لوكا)، مارتين برود (مدينة بيهاتش)، أوستروزاتش (مدينة كازين)، بيكا (بلدية مركونيتش غراد)، بروكوشكو ييزيرو (بلدية فوينيتسا)، رافنو (بلدية رافنو)، ستوبي – زابلاك (مدينة ليفنو)، أومولياني (بلدية ترنوفو) وفرانسي (بلدية كريشيفو).

سيساهم الجائزة في فتح فرص عمل جديدة وفرص جديدة لتحقيق الدخل وسيتم بناء روابط أفضل تمكن من الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي للبوسنة والهرسك في المجتمع المحلي وأبعد من ذلك.

بدعم من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال مشروع وكالة التنمية الدولية الأمريكية لدعم تطوير السياحة المستدامة، ستوفر جمعية ألترورال الدعم الطويل الأمد للفائزين من خلال التعليم والإعلان والتواصل الاجتماعي لمساعدة هذه القرى على تطوير السياحة وفي نفس الوقت الحفاظ على تراثها الطبيعي والثقافي.

بدأت مبادرة “أجمل القرى” عام 1981 من قبل الجمعية الفرنسية “أل بلو بو بوف دو فرانس”، بهدف تعزيز القرى الريفية من خلال الحفاظ على تراثها وتعزيز الإمكانات الاقتصادية. تبنت هذه الفكرة مع مرور الوقت من قبل بلدان أخرى حول العالم بما في ذلك إيطاليا واليابان ولبنان وسويسرا.

وبعد دعوة عامة وإجراءات اخ

 

About the Author

Leave a Reply

*

Call Now Button