tel: ‎0038730501401 - mob: ‎0038761651301
e-mail: zturizam@gmail.com | ARABIC: EMAIL: sijaha2016@gmail.com

برج تنين البوسنة في غراداتشا.

برج حسين كابيتانوفيتش ، الرمز الأساسي لمدينة غراداشتشا ، فخرها وفخرها منذ العصور القديمة عندما كانت واحدة من أبرز الشخصيات التاريخية في البوسنة والهرسك التي كافحت من أجل الحكم الذاتي البوسني في الإمبراطورية العثمانية.

تاريخ المجمع

تم بناء المجمع بأكمله للقلعة القديمة في الموقع الذي كانت فيه حصن غراداشتشا في عام 1756. كانت القلعة مزودة بـ 15 مدفعًا ثقيلًا وخندقًا. تم بناء الأنابيب بأمر من الكابتان مراد ، واحد من أقوى الكباتن البوسنية.

على الرغم من بناء مجمع القلعة منذ زمن الكابتان الأول لغراداشتشا حتى عصر حسين الكابتان ، فإنه يحمل اسمه. عند توليه الحكم ، قام حسين بتجديد القلعة ، ثم بنى برج الساعة بالقرب منها ، وكذلك جامع حسينية.

على بعد خمس دقائق من البرج يوجد منزل غراداشتشا حيث كان يعيش حتى وقت قريب آخر وريث لتنين البوسنة. كل من البرج والمنزل هما آثار وطنية في البوسنة والهرسك.

كان هناك أيضًا مسجد سلطان فاتح محمد الذي استخدمته القوات في القلعة وسكان المحلية. تم بناءه قبل عام 1711 وتم التخلي عنه في عام 1878 لأن السلطات النمساوية والجيش أغلقوا أبواب المدينة. تم استخدام الحجر من المسجد في بناء مسجد رؤوف بيغ (المدينة الجديدة) والكنيسة الأرثوذكسية (1887) والكنيسة الكاثوليكية (1889) في غراداشتشا.

أسرار السراديب

تخفي السراديب الكثير من الأسرار: وجود مدينة في العصور الوسطى ، وممرات وسجون بنيت في العصور العثمانية.

يمكن رؤية جزء من هذه الأنفاق السفلية ، والزيارات تكلف فقط 1 كم ، بينما لا يتم تحصيل رسوم دخول لهذا المجمع التاريخي ، ولا لمنزل حسين الكابتان غراداشتشا.

تخصصات المأكولات في البرج

يحتوي برج حسين الكابتان غراداشتشا الذي يوفر إطلالة على المدينة ومحيطها بالإضافة إلى مطعم يقدم المأكولات البوسنية وأطباق الشواء. تشتهر أطباق الهرماشة المصنوعة من المربى المصنوع من تفاح بساتين غراداشتشا وقهوة بوسنية يتم تقديمها في أواني نحاسية.

تحتوي البرج على عدة غرف تستخدم كشقق يمكن للضيوف البقاء فيها. تم تزيين غرفة البوسنية بشكل خاص ويمكن استئجارها للمناسبات المختلفة.

 

 

 

 

About the Author

Leave a Reply

*

Call Now Button