tel: ‎0038730501401 - mob: ‎0038761651301
e-mail: zturizam@gmail.com | ARABIC: EMAIL: sijaha2016@gmail.com

تلفريك تريبيفيتشا – واحدة من أبرز الجاذبيات في سراييفو.

أفضل طريقة للوصول إلى تريبيفيتش هي “رحلة فوق المدينة”. اجلس براحة في أحد الـ 33 تلفريكاً، حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر جميل لسراييفو وفي غضون ثماني دقائق ستكون في تريبيفيتش.

تُعتبر تريبيفيتش واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في مقاطعة سراييفو ووجهة مفضلة للسكان المحليين. يعتبر رئة المدينة، لذا لا يفوت سكان سراييفو أي فرصة لقضاء لحظات ممتعة في التجول في هذا الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 1627 مترًا. بالإضافة إلى الطبيعة الجميلة، ستجد هنا أيضًا فنادقًا وملاجئ للمتسلقين وحديقة ترفيهية. تعتبر تلفريك تريبيفيتش أحد أهم رموز سراييفو.

من بين 33 تلفريكًا، خمسة منها بألوان الأشكال الأولمبية – الأزرق، الأحمر، الأصفر، الأخضر والأسود، واحدة بلون علم البوسنة والهرسك، والباقي باللون الأسود. مع التلفريك، الذي تكمن محطته الأولى في شارع هرفاتين، يصل الركاب إلى الوجهة السياحية الشهيرة في غضون أكثر من سبع دقائق.

أسعار تلفريك تريبيفيتش: بالنسبة لمواطني البوسنة والهرسك، يبلغ سعر تذكرة الذهاب في اتجاه واحد 4 كم، والعودة 6 كم، بينما يدفع المواطنون الأجانب 20 كم للتذكرة الواحدة في اتجاه واحد و 30 كم للعودة.

تُفرض رسوم إضافية للدراجات والحيوانات الأليفة في اتجاه واحد بمقدار 4 كم. يكون النقل مجانيًا للأطفال دون سن السابعة.

لمعرفة أوقات عمل تلفريك تريبيفيتش انظر هنا

لا تفوت: في موقع زلاتيشتيه، على الطريق إلى تريبيفيتش، يقع متنزه ساني لاند الترفيهي مع معالمه المميزة: الرولر كوستر الجبلي ومنطقة اللعب في الهواء الطلق، بينما يمكن الوصول إلى فندق بينو ناتشور بعد عشرين دقيقة مشي ممتعة من تلفريك تريبيفيتش.

About the Author

Leave a Reply

*

Call Now Button