tel: ‎0038730501401 - mob: ‎0038761651301
e-mail: zturizam@gmail.com | ARABIC: EMAIL: sijaha2016@gmail.com

غوليتشا – جوهرة بكر على جبال فرانيتسا.

إذا كنت تتساءل ما إذا كان لا يزال هناك أماكن لا يمكنك الوصول إليها بالسيارة وأين يمكنك الذهاب والاستمتاع بالسكينة اللامتناهية للطبيعة الخلابة غير الملوثة، فسوف تبهرك المعلومات بأن مثل هذا المكان يقع بالقرب من فوينيتشا، في جبال فرانيتسا.

غوليتشا هو اسم جزء من جبال فرانيتسا كان في السابق موقعًا لتجمعات الماشية الموسمية مع المعابد. إنه غير قابل للوصول إليه بالسيارات أو الدراجات الرباعية أو الدراجات النارية مما يجعله الجزء الأكثر هدوءًا وجمالًا في فرانيتسا.

إنه نقطة بداية رائعة أو نقطة مرور لمحبي رياضة المشي للجبال نحو قمة ماتوراك، وجبل زيك، ومنبع نهر فيرباس، وشيت، وبوجوريليتشا وحتى بحيرة بروكوشكو.

بالإضافة إلى الأجواء الرائعة التي قدمتها الطبيعة، ستستمتع في هذا الجزء من فرانيتسا بما صنعته اليد البشرية بعناية.

على الرغم من أنه يقع على ارتفاع يزيد عن 1600 متر فوق مستوى سطح البحر، إلا أن غوليتشا يتمتع بالعديد من ينابيع المياه، والتي ربما كانت السبب في إقامة مواقع موسمية للرعي هناك في السابق. اليوم، أصبحت هذه المنطقة معروفة باسم واحة الهدوء في فوينيتشا، وبرأي معظم عشاق الطبيعة، فإنها أجمل منطقة في جبال فرانيتسا وربما أبعد من ذلك.

في هذا المكان، ستستمع فقط إلى صوت الصمت اللطيف “المخلوط” بغناء الطيور وهمس المياه.

إذا كنت ترغب في الاستيقاظ بجوار نافذة تطل على جبل فران كامين، وسيكيرو، وشيت، وسترازيتشا… يمكنك البقاء في منزل ريفي محلي في غوليتشا.

كيفية الوصول؟

يمكن الوصول إليه بسيارة رباعية الدفع من فوينيتشا، وتبعد غوليتشا حوالي 12 كيلومترًا. يمكن للسيارة الوصول إلى مسافة تقدر بحوالي كيلومتر واحد من غوليتشا، ثم التنزه سيرًا على الأقدام عبر طريق جميل خلال غابة صنوبرية جميلة إلى هذا “التجمع”.

 

 

About the Author

Leave a Reply

*

Call Now Button