tel: ‎0038730501401 - mob: ‎0038761651301
e-mail: zturizam@gmail.com | ARABIC: EMAIL: sijaha2016@gmail.com

مصدر البوسنة – إيليدجا

بناءً على السجلات القديمة للصحف اللندنية في القرن التاسع عشر، وُصِفَ “فريلو بوسني” كأجمل مكان في العالم، مع هواء ينعش، ومناخ يسحر، ومناظر طبيعية قادرة على إلهام الشعراء، وخضرة تسترخي الأعصاب.

يظل الوضع الذي منحه الإعلام العالمي لهذه الجوهرة على نهر البوسنة حتى اليوم، لذلك لا عجب في أن يبقى قلبنا ممتلئًا بالبوسنة والألحان التقليدية التي تملأ الأنفس في كل زيارة.

يشكل موقع “فريلو بوسني” المنطقة المنبع لنهر البوسنة، ويقع جنوب غرب مدينة سراييفو (على بعد 12 كيلومترًا)، تحت سفوح جبال إيجمان وبيلاشنيتسا. نعتبر البيئة الكاملة كجزء متكامل يشمل إيليدجا-فريلو بوسني-ستويتشيفاتس (Stojčevac) حيث تسود الطبيعة تمامًا.

في عهد الإمبراطورية النمساوية المجرية
حصلت منطقة إيليدجا الحالية بالإضافة إلى فريلو بوسني على مظهرها الحالي أثناء حكم الإمبراطورية النمساوية المجرية حيث كانت تُسجَّل الرياضات الترفيهية مثل الصيد وصيد الأسماك وركوب الخيل وركوب القوارب والنزهات والمشي. في هذا الوقت، تم بناء الفنادق التي تقع في بداية الزوايا الكبيرة مثل “هنغاريا” (لاحقًا هرسكوفينا)، و”النمسا” (لاحقًا صربيا)، و”البوسنة”، بالإضافة إلى عدد كبير من الفيلات على طول الزاوية نفسها.
الزاوية الكبيرة
يمكنك بدء نزهتك في الطبيعة بالمشي الممتع من محطة الترام مباشرةً عبر منتجع إيليدجا الصحي والسياحي حيث ستصطحبك نفق أشجار البلوط والكستناء الأخضر طوله 3.5 كيلومترًا، كأجمل شارع مزروع في البوسنة والهرسك. يتألف الشارع من 726 شجرة من أشجار البلوط المزروعة في صفين عام 1892، بالإضافة إلى عشرات الأشجار من الكستناء البري التي تم زرعها عام 1888.

عندما تصل إلى الساحة نفسها عند مدخل الزاوية الكبيرة، ستجد العديد من العربات الخشبية الجاذبة مع عروضها المغرية التي تشمل رحلات العربات الفاخرة إلى المنبع نفسه ببعض التعليقات الفخورة، والقصص الطريفة، والتوصيات الدافئة.

منذ مائة عام، تقود العربات الخشبية القديمة رحلتها من الزاوية الكبيرة في إيليدجا إلى منبع فريلو بوسني – المكان المثالي للهروب من صخب المدينة بسبب الهواء المنعش والمناخ المريح والمناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعله على الأرجح أجمل مكان في المدينة.
نصب طبيعي “فريلو بوسني”
يمتد الجزء المركزي على مساحة 603 هكتارات ويتكون من العديد من الجزرات الصغيرة النقية في الخضرة التي يغطيها الجسور الخشبية للمشاة، والمروج الواسعة، وحدائق الأطفال والبجع الأبيض لا غنى عنه. يجب تجربة الب

 

 

About the Author

Leave a Reply

*

Call Now Button